الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

تخلص من النظارات بطريقة طبيعية

تخلص من النظارات والعدسات من اليوم

سبق لي وقرأت أكثر من مرة أن هناك تمارين تمكنك من التخلص من النظارات وإعادة نظرك لوضعه الطبيعي.. واليوم مررت على مقال يتحدث بالتفصيل عن هذه الطريقة، وأحببت أن أشاررككم بزبدة المقال لعل الله يكتب لكم فائدة وبالنسبة لي فسأبدأ تطبيق ما ورد في هذا المقال والتوقف عن ارتداء النظارة بإذن الله تعالى بدءا من اليوم!

حوالي عام 1900، كان هناك طبيب اسمه (ويليام بيتسWilliam H. Bates) وكانت لديه تجارب لإعادة قوة النظر بشكل طبيعي والاستغناء عن النظارات الطبية (بغض النظر عن المشكلة، قصر طول إنحراف...) وتمكن هذا الطبيب من مساعدة عشرات الآلاف على استعادة نظرهم الطبيعي ولكن كعادة أي طريقة تؤثر على الدخل المادي لباقي الأطباء فقد تحالفوا على اعتبار طريقته ممنوعة الاستخدام طبيا حتى لا تتأثر مدخولاتهم المادية (ومدخولات شركات النظارات بالطبع) وحتى الآن ما تزال الطريقة ممنوعة طبيا وإن لم تكن مطبوعة ومتداولة ويقوم بالتدريب عليها الكثير من العاملين في الحقل الطبي والأناس العاديين.

قمت بشراء كتاب الدكتور بيتس وسأقوم بالاطلاع عليه بالتفصيل، ولكن المقال المذكور في بداية هذه القصة كان به مقطع فيديو لطبيب اسمه دكتور ميركولا وقد تحدث عن قصة حدثت له شخصيا حيث كان مع عدد من الأطباء على سفينة في رحلة سياحية، وكان الجميع يستعين بنظارات لقراءة قائمة الطعام ما عدا طبيبا واحد كان عمره أكبر من الباقين بعشرين سنة! اعتبر الدكتور ميركولا هذا الشيء مذهلا وسأله عن السبب فأخبره بأنه قام بالتدريبات الخاصة بطريقة الدكتور بيتس، وعند عودة الدكتور ميركولا من سفره قام بالتدرب على الطريقة وإتقانها وهو يستغني حاليا عن النظارات، وفي أسفل هذا المقال رابط الفيديو الخاص بالدكتور المذكور وهو يذكر قصته والتعليمات التي سألخصها لكم هنا.

النصائح هي كالتالي:
1. توقف عن استخدام النظارة الطبية فهي تعطل التحسن المفترض للعين والذي حباها الله إياه بحيث يكون لديك القدرة لوحدك على إرجاع نظرك لطبيعته باستخدام تمارين بسيطة.
2. ابدأ التدرب على تمارين الاسترخاء الخاصة بالوجه والعينين، حاول أن ترخي عضلات وجهك وحول العينين وعضلات العين وكرر هذه التمارين كلما استطعت .. فالعين المسترخية هي التي لديها القدرة على تحسين النظر أكثر من العين المشدودة.
3.لا تقم بشد عضلات الوجه والتركيز على القراءة فهذا أسوأ ما يمكن عمله! إن كنت تحاول قراءة نص ما ولم تستطع فبدلا من التركيز والشد حاول أن ترمش بعينيك بشكل متكرر مما يساعد القرنية على التركيز أكثر. ولا تنسى أن عملية تحسين النظر ليست عملية فورية وإنما تمارين مع الوقت ستعطي أثرها .. تحمّل قليلا.
4. حاول تجنب استخدام النظارات الشمسية، قد يقول البعض أن بهذا مفارقة فأشعة الشمس تجبرك على تقليص وشد عضلات الوجه وإغماض العينين فيقول الدكتور ميركولا بأنك تستطيع تقليل ذلك بارتدائك لقبعة تقوم بالتظليل على العينين وتخفيف وهج الشمس .. السبب في هذه النصيحة أن أشعة الشمس بها الكثير من الأشعة المفيدة للعينين والقرنية وهي تفلتر بشكل تلقائي في النظارات الشمسية مما يحرم العينين فوائد تلك الأشعة.
5. حاول تجنب زيادة حجم الخط في الكمبيوتر أو الجوال واتركه بحجمه الطبيعي لتعطي عينك التحدي للتحسن بدلا من الكسل عند رؤية كل شيء بشكل كبير وواضح.
6. حاول عند استيقاظك صباحا بأن تواجه الشمس، تغلق عينيك وترخي عضلات وجهك وعينيك وتترك أشعة الشمس تغمر وجهك لفترة بسيطة وستلاحظ فرقا في صحة وجهك وتتلافى علامات النوم حول العينين وفوائد أخرى كثيرة.

كان هذا ملخص مقال الدكتور ميركولا وموقع الالكتروني هو (Mercola.com) ويمكنكم الاطلاع على موقعه لمزيد من التفاصيل أو قراءة كتاب الدكتور ويليام بيتس فهو موجود في مكتبة موقع أمازون.

أمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية.



هناك تعليق واحد: