الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

الطاقة الجسدية والطاقة الحيوية

الطاقة الجسدية والطاقة الحيوية

من متابعاتي المتعددة لشؤون الصحة النفسية والجسدية، لاحظت وجود وفرة في الحديث عن الصحة النفسية (الطاقة الحيوية) وقلة في الاهتمام بصحة الجسد، هذه الآلة العجيبة التي منحنا إياها الخالق عز وجل لتعيننا في رحلتنا الدنيوية، والتي تتكون من عدد من الأجهزة المعقدة والمترابطة والتي إن اختل بعضها وصل الخلل للباقي. 

من وجهة نظري الشخصية، فإن من أهم عناصر الحياة والتي بها نقص وخلل شديدين ولكن قل من يهتم بها، هي (كيف نتنفس) و (كيف نشرب الماء). فالتنفس هام جدا وأغلبنا للأسف لا يتنفس بطريقة صحيحة تعطي الجسد ما يتطلبه من أكسجين وهناك كتب متخصصة عن (فن التنفس). والماء الذي نشربه ميت ذهبت طاقته ومعادنه وفوائده إن لم يتم إضافة الكثير من المواد الضارة إليه لأسباب واهية مثل التعقيم وغيرها. 

أنصحكم جميعا بالتفكر في عملية التنفس، ومحاولة تحسينها بشكل مستمر وستلاحظ تحسنا مباشرا في صحتك النفسية والجسدية، وأنصح بالبحث في يوتيوب عن Breathing Exercises وهناك الكثير من تطبيقات الجوال بها تمرينات تأمل بأنماط تنفس مختلفة تجد أثرها المباشر والعجيب! Pranayama

كما أحب أن أشارككم بملخص لفلم وثائقي أخرجه مخرج روسي عن الماء وعجائبه وأورده البروفسور الياباني ماسارو إيموتو في كتابه الرائع (رسائل من الماء والكون) والذي أنصح الجميع بالاطلاع عليه فهو مرجع في مجاله. 

في مايلي ملخص كتبته بعد مشاهدة فلم (الماء-اللغز العظيم) أرجو أن تكون فيه الفائدة ودمتم دائما بخير حال من الله. 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق